وزير التخطيط يبحث استراتيجيات إعادة الاعمار والاستقرار في محافظة الانبار

2019-01-16 128

استقبل السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، في ديوان الوزارة، اليوم الأربعاء، في لقاءين منفصلين وفدين من محافظة الانبار، ضما عدداً من السادة المسؤولين المحليين، ووجهاء المحافظة، وتم خلال اللقاءين بحث التحديات التي تواجه ملف إعادة الاستقرار، والسبل الكفيلة لتذليلها.

ووجه السيد وزير التخطيط خلال لقائه وفد قضاء عامرية الصمود، باستحداث دائرة للإحصاء، ملحقة بالجهاز المركزي للإحصاء، وذلك بعد تجاوز سكان القضاء المئة ألف نسمة، لافتا إلى أن هذه الدائرة ستسهم في تعزيز الملف الاقتصادي للقضاء، ورسم وتحديد المسارات المستدامة للتنمية.

وثمن الدكتور نوري الدليمي خلال اللقاء الذي ضم السادة قائمقام القضاء شاكر العيساوي، ورئيس المجلس مهدي العيساوي، وعدد من السادة أعضاء المجلس، ووجهاء القضاء، التضحيات والجهود التي قدمها قضاء عامرية الصمود.

كما استقبل السيد الوزير في لقاء منفصل، وفداً من قضاء الخالدية، ضم السادة قائمقام القضاء الدكتور علي داود، ورئيس المجلس ثائر الحلو، وعددا من السادة أعضاء المجلس، جرى خلاله بحث ملفي الاستثمار والخدمات، والجهود المحلية والدولية، لإعادة الاستقرار في قضاء الخالدية.

هذا وتم خلال اللقاءين بحث تبسيط اجراءات البيئة الاستثمارية في المحافظة، والجهود المحلية والدولية اللازمة لتحريك عجلتي الاقتصاد والصناعة في محافظة الانبار.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة