الدكتور نوري الدليمي: استراتيجية وزارة التخطيط ستنهي ملف النزوح خلال عام ٢٠١٩

2019-01-08 73

أعلن السيد وزير التخطيط الدكتور نوري الدليمي، اليوم الثلاثاء، عن استراتيجية الوزارة فيما يتعلق بملف النزوح، مؤكداً على أن العام الجاري سيشهد اغلاق ملف النازحين في العراق، بالتعاون مع كافة الجهات ذات الشأن محلياً ودولياً.

جاء ذلك خلال استقبال السيد الوزير، في ديوان الوزارة، للسيد جيرارد ويت رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة والوفد المرافق له، بحضور الدكتور حسين علي مدير عام تخطيط القطاعات في الوازرة، حيث تم خلال اللقاء بحث استمرار جهود إعادة الاستقرار، لإعادة نحو مليون نازح إلى مناطقهم المحررة، وذلك بعد تسجيل عودة ٤ مليون مواطن عادوا بالفعل إلى مناطقهم بحسب بيانات وزارة التخطيط.

وشدّد الدكتور نوري الدليمي خلال اللقاء على أهمية زيادة الدعم الدولي لإنهاء مأساة النازحين في العراق، وتقديم كافة الدعم الممكن للحكومات المحلية لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة، فيما أكد السيد الوزير على أهمية تأمين متطلبات الحياة الاساسية، لاسيما في مجال الخدمات، وتحقيق الاستقرار الامني وتوفير فرص العمل.

من جانبه، ثمن رئيس البعثة الدولية للهجرة الجهود الحكومية لتأمين الظروف المناسبة لعودة النازحين، مشيداً في ذات الوقت بتعاون وزارة التخطيط مع البعثة، والتي ساهمت بشكل مباشر في عودة أكثر من ٤ مليون نازح.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة