وزير التخطيط يبحث مع وفد البنك الدولي امكانية تأسيس صندوق الائتمان الدولي لإدارة وتوجيه المنح الخاصة بإعادة الاعمار

2019-01-08 59

بحث السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء مع السيد ساروج كومار جا مدير دائرة المشرق في البنك الدولي، والوفد المرافق له، اليات ومهام تأسيس صندوق الائتمان الدولي في العراق، الذي سيتولى مهمة الإشراف والتوجيه للمنح الدولية، التي حصل عليها العراق في مؤتمر الكويت مع عدد من الصناديق الاخرى التي من المزمع انشاؤها بالتعاون مع جهات ومنظمات دولية اخرى ، لكي تتم المصادقة عليه من قبل مجلس الوزراء بعد الاتفاق على جميع التفاصيل المتعلقة به .
وجرى خلال اللقاء بحث الاتفاق على خطة عمل مشتركة، ذات استراتيجية متكاملة، لتعزيز التعاون المشترك بين العراق والبنك الدولي، لمساعدة الحكومة العراقية في تحقيق الاصلاح الاقتصادي وتنويع مصادر التمويل.
وأوضح معالي الوزير خلال اللقاء أن أولويوياتنا المقبلة ستكون السعي الجاد لتحقيق إصلاح اقتصادي في العراق، من خلال توفير الخدمات الأساسية، وتقديم الدعم النوعي للقطاع الخاص، فيما لفت الدليمي إلى أن الوزارة تسعى من خلال ذلك، إلى تطوير رأس المال البشري، وخلق فرص عمل أكبر على المستوى الوطني.

من جهته ثمّن السيد مدير دائرة المشرق في البنك الدولي، التعاون والتنسيق العالي الذين وجه بهما السيد وزير التخطيط خلال اللقاء، مشيراً إلى استمرار البنك الدولي بدعم تنفيذ البرامج والفعاليات في مختلف المجالات.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة