وزير التخطيط يعلن عن خطط الوزارة لتعزيز الإدارة اللامركزية ورؤية العراق للتنمية المستدامة ٢٠٣٠

2018-12-27 343

أعلن معالي وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، عن خطط فاعلة ستسعى الوازرة لتنفيذها خلال العام المقبل، لتعزيز الادارة اللامركزية في الحكومات المحلية، بما يحقق أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء معالي الوزير بفريق الخبراء المكلف بإعداد التقرير الطوعي للعراق، والذي ضم كل من السادة الدكتورة وفاء المهداوي، والدكتور كامل الكناني، والدكتور عدنان ياسين، والدكتور حسن لطيف، حيث سيتم عرض تقريرهم العام المقبل، في منصة الامم المتحدة خلال الاجتماع السياسي عالي المستوى، وذلك في ظل التوجهات العالمية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور الدليمي خلال اللقاء الذي حضره وكيل وزارة التخطيط للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد، وممثلة البرنامج الانمائي للأمم المتحدة في العراق الدكتورة سندس عباس، ان الوزارة ستقوم بإطلاق منصة خاصة للتنمية المستدامة بهدف التعريف والترويج لرؤية العراق ٢٠٣٠.

إلى ذلك أكد السادة فريق الخبراء والسادة الحضور، على أهمية اضطلاع القطاعين الخاص والتعليمي، ومنظمات المجتمع المدني في مهمة التنمية المستدامة، واستحصال جميع سبل الدعم والإمكانات الدولية، لتحقيق نتائج يلمسها المواطن العراقي في واقعه اليومي في قابل الأيام.

ـ


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة