وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة : العراق قادر على اعادة انتاج نفسه والشباب هم عماد البناء وإعادة الاعمار

2018-06-20 389

اكد وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة الدكتور سلمان الجميلي ، ان مرحلة الاربعة اعوام الماضية التي مرت على العراق كانت صعبة وقاسية ومثلت تحديا كبيرا لوجود العراق كدولة ، ولكن العراقيين بصبرهم وجهادهم تمكنوا من عبور الازمة ، ليتحول ذلك التحدي إلى عامل قوة للعراق ويؤكد بنحو لا يقبل الشك ان هذا البلد لديه من الامكانات والطاقات التي تمكنه من اعادة انتاج نفسه وبنحو اكثر قوة وصلابة .

وأضاف الجميلي في كلمة له خلال استقبال  وكلاء وزارتي التخطيط والتجارة والمفتشين العموميين والمدرين العامين في الوزارتين الذين حضروا لتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، اضاف ، ان الظروف الصعبة التي واجهناها كانت في جانبها الاخر مفيدة لنا لأنها وضعتنا امام  مفترق طرق ، بان نكون او لا نكون ، وها نحن اليوم نفكر ونخطط لغد افضل .. داعيا إلى ضرورة الاستفادة من الطاقات الشبابية الواعدة في عمليات اعادة الاعمار والعمل على ردم الفجوة بين الاجيال لاسيما في مجال العمل الاداري من خلال اعداد الملاكات الشبابية وتأهيلها لان تتولى مهمة البناء والإدارة من دون السماح لحدوث فجوة تنعكس سلبا على الواقع الحياتي بنحو عام .. مشددا على ان هناك خبرة كبيرة تكونت لدى الملاكات العراقية عموما خلال مرحلة التصدي للتحديات والظروف التي واجهتنا خلال السنوات الماضية  ، وسيكون لهذه الخبرات دورا متميزا في عمليات اعادة البناء وتحقيق التنمية .

وأشاد الجميلي بجهود العاملين في وزارتي التخطيط والتجارة لاسيما في مجال توفير الظروف الحياتية المناسبة للنازحين والعائدين إلى مناطقهم ، مبينا ، ان وزارة التخطيط تمكنت من اعطاء العالم صورة واضحة المعالم عما تعرضت له المناطق التي احتلها تنظيم داعش الارهابي من خلال تقارير مسح الاضرار ومن ثم اعداد الخطة المتكاملة لإعادة الاعمار ، .. فيما تمكنت وزارة التجارة ومن خلال شجاعة وبسالة العاملين فيها من تأمين الحصص التموينية للنازحين والعائدين في ظروف لم تكن سهلة على الاطلاق .. لافتا ، إلى ان وجود مثل هذه الامكانات والطاقات تؤكد ان القادم سيكون افضل وان العراق قادر على تجاوز المشاكل التي ستواجهه وهي لن تكون اكبر من تلك المشاكل التي واجهناها خلال السنوات الاربع الماضية .



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة