وزير التخطيط يتفقد عددا من المشاريع الخدمية التي تنفذها العتبة العلوية في النجف الاشرف

2017-12-04 621

تفقد السيد وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي عددا من المشاريع الخدمية التي تنفذها العتبة العلوية في محافظة النجف الاشرف خلال زيارته إلى المحافظة.

وبعد ان ادى الجميلي مراسيم الزيارة لمرقد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام  ، مبتهلا إلى الله العلي القدير ان يمن على العراق وشعبه بالامن والامان والازدهار ، تفقد مشروع صحن فاطمة الذي تنفذه العتبة العلوية بهدف توفير افضل الخدمات للزائرين طوال ايام السنة .. واشاد الجميلي بالجهود الكبيرة التي تبذلها العتبات المقدسة واسهامها الفاعل في دعم التنمية من خلال تبنيها لتنفيذ الكثير من المشاريع الحيوية المهمة التي تخدم المواطنين في المجالات الصحية والعلمية والثقافية والخدمية .. مشيرا إلى ان مشروع توسعة الصحن الحيدري الشريف من خلال ربطه بصحن فاطمة يمثل خطوة مهمة نحو استيعاب الاعداد الكبيرة من الزائرين التي تأتي لزيارة المرقد الشريف .. داعيا ادارات العتبات المقدسة إلى بذل المزيد من الجهود من اجل تنفيذ المشاريع ورفع مستوى التسنيق بينها وبين الحكومات المحلية في المحافظات.

من جانبه قدم رئيس غرفة العمليات في العتبة العلوية المهندس فلاح الصراف شرحا تفصيليا عن مشروع صحن فاطمة، مبينا انه من المشاريع المهمة التي يجري تنفيذها الان وتم تحقيق نسب انجاز متقدمة في تنفيذ المشروع اذ وصلت في بعض المنشآت إلى 100%، مضيفا ان مساحة المشروع الكلية تصل إلى اكثر من 160 الف مترا مربعا ويضم سلسلة فنادق ومنشآت مختلفة ونافورات وساحات خضر فضلا عن المضيف والمكتبة  والاقسام الادارية  والاعلام  ويحتوي على سلالم كهربائية ومداخل متعددة من شأنها استيعاب المزيد من الزائرين وتحقيق انسيابية عالية في حركتهم لاسيما في الزيارات المليونية.

واشار الصراف إلى ان المشروع من المؤمل ان ينتهي العمل به نهاية العام المقبل  وهناك عمل كبير على مدار اليوم فيه اذ يوجد اكثر من 1200 عامل  في المشروع .



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة