وزير التخطيط يلتقي السفير البريطاني ويبحثان تطوير مجالات التعاون المشترك بين البلدين

2022-06-29 58
التقى السيد وزير التخطيط الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الثلاثاء، السفير البريطاني في العراق   مارك براسيون ريتشاردسون، والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء، الذي حضره مدير عام التعاون الدولي، الدكتور ساهر عبدالكاظم،  التباحث في تطوير  مجالات التعاون العريق بين البلدين الصديقين على مختلف الصُعد، الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية.
فيما اكد السيد الوزير اهمية تطوير العلاقات الثنائية، بين العراق وبريطانيا  في ظل المتغيرات العالمية، ذات الصلة بالغذاء والطاقة، مبينا سعي الوزارة الى اعادة العمل بنظام البعثات الدراسية للطلبة العراقيين، للدراسة في الجامعات العالمية الرصينة، ومنها الجامعات البريطانية، داعيا الجانب البريطاني الى تسهيل اجراءات منح  تأشيرات الدخول الى المملكة المتحدة.
وبحث الطرفان خلال اللقاء عددا من القضايا المرتبطة بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية، ومن بينها، اجراءات تنفيذ عدد من مشاريع الماء والمجاري في محافظات البصرة والانبار وبابل الممولة من القرض البريطاني، كما ناقش الجانبان ايضا، التعاون المشترك في مجال معالجة ملف النزوح، وتوفير متطلبات العودة الطوعية لجميع النازحين الى مناطقهم، فضلا عن التعاون في ما يتعلق بتنظيم الاسرة.
من جانبه اكد  ريتشاردسون استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم للجانب العراقي في مختلف المجالات، مشددا على ان العراق يحظى باهتمام كبير من قبل المملكة المتحدة.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة