وزير التخطيط يترأس اجتماعا لهيأة الرأي في الوزارة

2022-04-22 92
عقدت هيأة الرأي في وزارة التخطيط ،  برئاسة السيد الوزير الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الخميس، اجتماعها الدوري، بمشاركة السادة الوكلاء ورؤساء الاجهزة والتشكيلات، والمديرين العامين لدوائر الوزارة كافة.
وفي مستهل الاجتماع تحدث السيد الوزير، مستعرضا المشهد الاقتصادي والتنموي للعراق، في ظل التحديات التي نواجهها لاسيما في يتعلق بالامن الغذائي، مشيرا الى جهود الحكومة والاجراءات التي اتخذتها من اجل مواجهة ازمة الغذاء العالمية الناتجة عن تداعيات الحرب بين روسيا واوكرانيا، مؤكدا ان الفوائض المالية المتأتية من ارتفاع اسعار النفط، ينبغي استثمارها في تحقيق تنمية حقيقية في البلد.
كما ابدى السيد الوزير عددا من التوجيهات ذات الصلة بعمل الوزارة ودوائرها وتشكيلاتها، بما يسهم في تحسين مستوى الاداء، وتوفير بيئة عمل جيدة لمنتسبي وزارة التخطيط.
الى ذلك شهد الاجتماع، عرض الخطة الاستراتيجية لوزارة التخطيط، فضلا عن مناقشة عدد من مذكرات التفاهم للتعاون بين الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية التابع لوزارة التخطيط، واجهزة التقييس والمواصفات في كل من جمهورية ايران الاسلامية، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والجمهورية اللبنانية.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة