وزير التخطيط يترأس اجتماعا للجنة معالجة ملف المستشفيات المتلكئة والمتوقفة

2021-11-16 79
ترأس السيد وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للجنة الخاصة بمعالجة مشاكل مشاريع المستشفيات المتلكئة والمتوقفة، حضره السيد وزير الصحة الدكتور هاني العقابي.
واكد السيد الوزير خلال الاجتماع، ان اللجنة وعبر عمل كبير ومضني، تمكنت من معالجة اغلب المشاكل التي كانت تعيق تنفيذ مشاريع المستشفيات المتوقفة والمتلكئة، مبينا ان هذه المستشفيات بسعات سريرية مختلفة بعضها سعة ٤٠٠ سرير واخرى ٢٠٠ سرير و١٠٠ سرير، لافتا الى النسبة الاكبر من المستشفيات اصبحت جاهزة لاستئناف العمل فيها، بالاضافة الى انجاز بعضها ودخولها مرحلة الاستلام والتشغيل، ومن المتوقع ان يشهد العام المقبل ٢٠٢٢ دخول عدد من المستشفيات الى الخدمة، الامر الذي سيحسن من مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين، لاسيما مع وجود مراكز متطورة لمعالجة الامراض السرطانية، ملحقة بهذه المستشفيات.
وثمن السيد الوزير عمل  اعضاء اللجنة خلال الفترة الماضية، الذين تحملوا  الكثير من الاعباء والتحديات، ولكن اللجنة نجحت في نهاية المطاف، في معالجة واحد من اهم الملفات الخدمية في العراق.
وحضر الاجتماع، نائب الامين العام لمجلس الوزراء فرهاد الاتروشي، ووكيل وزارة التخطيط الدكتورة ازهار حسين صالح، وعدد من المديرين العامين في وزارات التخطيط والصحة والمالية وديوان الرقابة المالية


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة