ناقشت تحسين مؤشرات العراق في منتدى دافوس الاقتصادي.. هيأة الرأي في وزارة التخطيط، تصادق على مذكرتين للتفاهم مع معهد التخطيط العربي، ومجلس الجودة الهندي

2021-07-26 50
ترأس السيد وزير التخطيط الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم الاثنين، الجلسة الثالثة، لهيأة الرأي في الوزارة، بحضور السادة الوكلاء ورؤساء الاجهزة والتشكيلات والمديرين العامين كافة.
واكد السيد الوزير في مستهل الجلسة على اهمية السرعة في العمل وانجاز المهام المناطة بدوائر الوزارة بعيدا  عن الروتين، داعيا الملاكات العليا في الوزارة الى حث الموظفين على اخذ اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، والتأكيد على الالتزام باجراءات الوقاية.
وجرى خلال الجلسة مناقشة عدد من القضايا والملفات المدرجة على جدول الاعمال، حيث صادقت الهيأة على مذكرة التفاهم العلمي مع مجلس الجودة الهندي، في مجال الاعتماد، وتخويل مدير عام هيأة الاعتماد العراقية التابعة لوزارة التخطيط، صلاحية التفاوض مع الجانب الهندي، في ضوء ما تضمنته مذكرة التفاهم بين الجانبين.
كما، اقرّت هيأة الرأي في وزارة التخطيط، مذكرة التفاهم المزمع ابرامها مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت، وذلك في اطار العمل المشترك لتحقيق اهداف التنمية الاقتصادية والبشرية  في العراق، واعداد خطط التنمية الشاملة وتنفيذها ومتابعتها.
وفي جانب اخر ناقشت الهيأة، امكانية رفد دائرة السياسات الاقتصادية والمالية في الوزارة بالملاكات المتخصصة من ذوي الخبرة في الجوانب الاقتصادية والمالية.
الى ذلك شهدت الجلسة عرضا توضيحيا عن مؤشر التنافسية العالمية(مؤشر دافوس) والتوجيه بشأن تحسين مستوى دخول العراق ضمن التصنيف الخاص بهذا المؤشر الاقتصادي العالمي، والعمل على دعم منظمات المجتمع المدني المعنية بهذا الملف، من خلال توفير البيانات والمؤشرات الاحصائية الرصينة، التي تدعم موقع العراق في هذا التصنيف.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة