بكلفة تصل الى اكثر 18 مليون يورو.. وزير التخطيط يترأس اجتماع اللجنة التوجيهية العليا لبرنامج دعم اللامركزية في المحافظات الممول من الحكومة الالمانية

2021-07-11 50
ترأس السيد وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الاحد اجتماعا للجنة التوجيهية العليا لبرنامج دعم اللامركزية والحوكمة المحلية في العراق، الممول من الوزارة الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية، بمبلغ (18.5) مليون يورو.
وشارك  في الاجتماع،   المشرف على الهيأة التنسيقية العليا بين المحافظات الدكتور عقيل الخزعلي، وممثلو  وكالة التعاون الالماني (GIZ)، بالاضافة الى السيد وكيل وزارة التخطيط الدكتور ماهر حماد جوهان، وعدد من المديرين العامين في الوزارة.
واكد السيد الوزير،  اهمية هذا  البرنامج في تطوير قدرات الحكومات المحلية في المحافظات، وشمول الاقضية والنواحي بالمشاريع الصغيرة، لتحريك عجلة التنمية فيها من خلال خلق فرص عمل للشباب، واشراك المجتمعات المحلية في عملية التخطيط والتنفيذ لتلك المشاريع، مشيرا الى سعي الوزارة لبناء قاعدة بيانات واسعة عن واقع التنمية في جميع المحافظات، والعمل على تعزيز اللامركزية الادارية في عملية تنفيذ السياسات التنموية التي تُعنى باعدادها ومتابعتها وزارة التخطيط، والوزارات الاتحادية، مؤكدا حرص الوزارة واهتمامها بتطوير وتحسين مستوى التعاون مع المنظمات والوكالات التنموية الدولية، بما يسهم في معالجة الفجوات التنموية في الاقضية والنواحي.
الى ذلك عرض ممثلو الوكالة الالمانية للتنمية كل من  الدكتور عامر غراوي والسيدة عايدة عطو، ورقة موجزة عما تم تنفيذه من المشاريع الصغيرة في المحافظات خلال الفترة الماضية.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة