خلال اجتماعها الاعتيادي لشهر حزيران .. هيأة الرأي في وزارة التخطيط تناقش عددا من القضايا، وتتخذ القرارات اللازمة بشأنها..

2021-06-09 51
عقدت هيأة الرأي في وزارة التخطيط، اليوم الاربعاء،اجتماعها الاعتيادي، لشهر حزيران الجاري.
وجرى خلال الاجتماع الذي ترأسه، السيد وزير التخطيط، الدكتور خالد بتال النجم، 
مناقشة القضايا المدرجة على جدول الاعمال، واتخاذ القرارات والاجراءات والتوصيات اللازمة بشأنها.
واكد السيد الوزير في مستهل الاجتماع، ان هيأة الرأي تمثل اعلى سلطة في الوزارة، وهي معنية باتخاذ القرارات الحاكمة، بعد مناقشتها والتصويت عليها من قبل اعضاء الهيأة، مشددا على ضرورة الاهتمام بالزيارات الميدانية لدوائر الوزارة في المحافظات، وتوفير افضل الظروف لعملها، لكي تتمكن من اداء مهامها في دعم جهود الحكومات المحلية في الجوانب التخطيطية، ومتابعة تنفيذ المشاريع. كما دعا الى الاهتمام بالدوام اليومي للموظفين، وبما يتلائم مع المهام التي تؤديها الوزارة في ظل الظروف الراهنة.
وناقشت الهيأة في اجتماعها مشروع الاتمتة، والعمل على تحويل جميع الاجراءات والمعاملات الى الكترونية، وتقليل الحلقات الادارية، عبر استخدام التطبيقات الحديثة.
كما تدارست هيأة الرأي في وزارة التخطيط، امكانية تشكيل صندوق التكافل الاجتماعي، لتقديم الدعم المالي لموظفي الوزارة خلال الظروف الاجتماعية والصحية التي يواجهونها.
وناقشت الهيأة، موازنة الوزارة الاستثمارية لعام ٢٠٢١، والعمل على انجاز المشاريع والابنية، الخاصة بجميع الدوائر والتشكيلات، بما يتناسب وحجم الموازنة.
وبحثت اللجنة ايضا، مستوى الاداء الوظيفي لموظفي الوزارة، وضرورة اعتماد اليات التقييم العلمي والعملي للموظف، والعمل على تحسين مستوى الاداء لجميع العاملين، واعتبرت الهيأة ان    التقييم الفصلي والسنوي للموظف يعد اساسا لترقية الموظف وتحسين مستوى ادائه الوظيفي


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة