وزير التخطيط، يستقبل السفير السويدي في العراق، ويبحث معه تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

2021-05-03 24
بحث السيد وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الاثنين، مع السفير السويدي في العراق "لارس رونونس" التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية، واعادة الاعمار وتطوير القدرات.
كما بحث الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في وزارة التخطيط، خطة العمل المشتركة، التي تتضمن مجموعة من المشاريع والسياسات التي تنفذها الحكومة السويدية ووكالة سيدا في العراق، بالتعاون مع المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة.
السيد وزير التخطيط، دعا  الجانب السويدي، الى اعادة النظر ببرنامج التعاون المشترك وفقا للاولويات التي حددتها الحكومة العراقية، وتضمنتها الورقة البيضاء، مشيرا الى وجود جهود حكومية نحو تمكين المرأة، واستهداف المناطق الاكثر فقرا لتقديم الدعم والتمكين للنساء، فضلا عن العمل على معالجة ملف النزوح، ودعم النساء النازحات، وتأهيل الاطفال في مخيمات النزوح بعد عودتهم الى مناطقهم.
من جانبه، اعرب السفير السويدي عن استعداد بلاده، للتعاون الجاد مع الجانب العراقي، والاخذ بنظر الاعتبار، توجهات الحكومة العراقية، في تحقيق الاصلاح الاقتصادي، ودعم المرأة، مشيرا بهذا الصدد الى سعي حكومته الى الانفتاح على دول الاتحاد الاوربي والمنظمات الدولية، للحصول على المزيد من الدعم للعراق، لاسيما فيما يتعلق بمعالجة ملف النزوح وتمكين النساء وتطوير القدرات في مختلف المجالات.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة