وزير التخطيط، يبحث مع عدد سيدات الاعمال العراقيات دور المرأة في تطوير الاستثمار

2021-05-02 28
اكد السيد وزير التخطيط، الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الأحد، ان بإمكان المرأة العراقية ان تسهم بنحو كبير في العملية التنموية، مع تنامي دورها الاقتصادي، و وجود عدد من سيدات الاعمال القادرات على الدخول في مختلف المجالات الاستثمارية، مؤكدا استعداد وسعي وزارة التخطيط، الى تقديم كل انواع الدعم الممكنة لزيادة مساهمة المرأة في الجانب الاقتصادي.
جاء ذلك لدى لقاء السيد الوزير، السيدة هدى العزاوي، رئيسة مؤسسة سيدات الاعمال لتمكين المرأة، والوفد المرافق لها الذي ضم عددا من سيدات الاعمال، والاكاديميات.
ولفت السيد الوزير الى ان بيئة الاستثمار في العراق، مازالت بيئة بكر، وتحتوي على فرص استثمارية كبيرة جدا بامكان القطاع الخاص استثمارها، مشيرا الى اهمية دور المرأة في تطوير الاستثمار في مختلف المجالات، داعيا سيدات الاعمال العراقيات الى دراسة الفرص الاستثمارية، التي يمكنهن المساهمة فيها، مضيفا، ان مثل هذه المشاريع ستخدم الكثير من النساء، لاسيما في المناطق الاكثر فقرا، ومناطق النزوح.
من جانبها تحدثت العزاوي، عن الامكانات الاقتصادية التي تتوافر عليها سيدات الاعمال العراقيات، مستعرضةً المشاريع التي جرى تنفيذها من قبل هذه المؤسسة، معربة عن رغبتها في الحصول على المزيد من التسهيلات الاستثمارية، للقيام بتنفيذ  المشاريع، وخصوصا مشاريع التمكين الاقتصادي للنساء.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة