بمشاركة ممثلي البنك الدولي، وعدد من البلدان المانحة.. وزير التخطيط يترأس الاجتماع السادس، للجنة التوجيهية لصندوق التعافي وإعادة الاعمار

2021-02-17 30
ترأس  السيد وزير التخطيط، الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الأربعاء الاجتماع السادس للجنة التوجيهية لسكرتارية صندوق التعافي وإعادة الاعمار .
وعُقد الاجتماع افتراضيا بمشاركة  بعثة  البنك الدولي  وممثلي عدد من البلدان المانحة، من بينها بريطانيا وألمانيا وكندا. وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا المطروحة على جدول الاعمال، والتي تتعلق بمجالات التعاون، وطبيعة المشاريع التي يمكن تمويلها من الدول المانحة، وفق رؤية العراق للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، وورقة الاصلاح الحكومي.
وبين السيد الوزير خلال الاجتماع، اننا بحاجة إلى مراجعة المشاريع التي جرى الاتفاق عليها سابقا، بهدف ضمان انسجامها مع التوجهات الإصلاحية، للحكومة وخطة التنمية الخمسية ٢٠١٨-٢٠٢٢، موضحا ان هذه المراجعة تستهدف توجيه الدعم للمحافظات التي تواجه فجوات تنموية حادة، وتعاني من ارتفاع نسب الفقر، مشيرا في الوقت نفسه، إلى جهود الحكومة العراقية في دعم القطاع الخاص وتمكينه من ادارة شؤون التنمية.
إلى ذلك ناقش الاجتماع، عددا من المشاريع المقترح تنفيذها، ومن بينها، المسح الاقتصادي والاجتماعي للأسرة في العراق، والعمل على توفير البيئة المؤاتية للشركات الصغيرة، فضلا عن دعم قطاع الطاقة والصناعات الاستخراجية.
وشارك في اجتماع اللجنة التوجيهية، السيد وكيل وزارة التخطيط الدكتور ماهر حماد جوهان، ومدير عام التعاون الدولي الدكتور ساهر عبدالكاظم.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة