ترأسه وزير التخطيط عن الجانب العراقي.. المجلس التنسيقي العراقي - الأردني - المصري يعقد اجتماعاً وزارياً ثلاثياً في القاهرة

2020-12-12 155
عقد المجلس التنسيقي العراقي - الأردني - المصري، اليوم، السبت، اجتماعاً ثلاثياً على المستوى الوزاري في العاصمة المصرية القاهرة.
وترأس الوفد العراقي الى الاجتماع السيد وزير التخطيط الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، فيما حضره رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية، السيد مصطفى مدبولي.
وشدد المجلس على ضرورة الإسراع بفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، بين البلدان الثلاثة في المجالات كافة، بهدف تعميق العلاقات المشتركة.
ونقل رئيس مجلس الوزراء المصري، ورئيسي الوفدين العراقي والأردني، رغبة زعماء الدول الثلاث، بتنشيط المشروعات ذات الأولوية، والتي تنعكس إيجاباً على المصالح المشتركة ، فضلاً عن تنشيط دور القطاع الخاص، وعقد ملتقى اقتصادي لرجال الأعمال، بين العراق والأردن ومصر.
واقترح رئيس الوفد العراقي، الدكتور خالد بتّال النجم، على الجانبين المصري والأردني، تشكيل مجلس تنسيقي تنبثق عنه لجان فرعية، كي تسهم في تسهيل الإجراءات الإدارية والفنية، على غرار التجربة العراقية.
كما اتفقت الأطراف كافة، على عقد لقاءات ثلاثية بين نظراء السادة الوزراء، لغرض الإسراع في إعداد مسودات مذكرات تفاهم بين البلدان الثلاثة.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة