وزير التخطيط، يبحث مع سفير الاتحاد الاوربي، سبل التعاون المشترك، ودعم جهود الحكومة العراقية، في مواجهة جائحة "كورونا"

2020-06-24 37
استقبل السيد وزير التخطيط، الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم الاربعاء، في مكتبه بديوان الوزارة، سفير الاتحاد الاوربي في العراق، السيد مارتن هوث، والوفد المرافق له.
وثمّن السيد الوزير خلال اللقاء، دور بعثة الاتحاد الاوربي في العراق، وما قدمته من دعم لجهود الحكومة، في عدد من المسارات والملفات المهمة، تتعلق بتحسين الواقع الاقتصادي، ومكافحة البطالة، وتطوير القدرات، وتحقيق الحكم الرشيد، وعمليات اعادة الاعمار،مبينا، وجود 69 مشروعا، يجري تنفيذها في مناطق مختلفة من العراق، ممولة من الاتحاد الاوربي، مؤكدا الحاجة الى المزيد من الدعم، من اجل تمكين الحكومة من مواجهة،جائحة كورونا.
من جانبه، اكد "هوث"، استمرار الدعم المقدم من بعثة الاتحاد الاوربي، للحكومة العراقية، لافتا إلى إمكانية زيادة هذا الدعم، من خلال تقديم منحة جديدة لتعزيز جهود العراق في مواجهة وباء(كوفيد 19).
هذا، وشهد اللقاء، الذي حضره السيد الوكيل الفني للوزارة الدكتور ماهر حماد، بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات، لاسيما فيما يتعلق بدعم جهود الحكومة العراقية، في مواجهة جائحة "كورونا"، وعمليات اعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار في عموم العراق.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة