بضمنها تنفيذ التعداد العام للسكان.. وزير التخطيط يعلن عن وضع خطة لتحقيق التحول الإلكتروني الكامل لعمل الوزارة ومؤسسات الدولة الأخرى

2020-06-15 205
اكد السيد وزير التخطيط الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الإثنين، ان اجراء التعداد العام للسكان المقبل في العراق، سيمثل خطوة مهمة وأساسية، نحو التحول الإلكتروني الكامل لعمل الوزارة في جميع دوائرها وتشكيلاتها.
جاء ذلك خلال مشاركة السيد الوزير في ورشة العمل التي نظمتها الوزارة عن آليات التحول الإلكتروني، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وشارك فيها السيد وزير الاتصالات اركان شهاب الشيباني.
وأشار السيد النجم، إلى ان استمارة التعداد ، ستتضمن الكثير من الأسئلة المهمة التي تغطي مفاصل الحياة كافة، وبالتالي ستعطينا قاعدة بيانات تفصيلية عن خصائص هذه الحياة في مجالات الصحة والسكن والتعليم والخدمات، مشددا على ان التعداد سيُنفذ إلكترونيا، عبر برامج حديثة ومتطورة، ستسهم في التقدم نحو تحقيق التحول الإلكتروني الكامل في عمل الوزارة،وباقي مؤسسات الدولة، مشيرا في الوقت ذاته إلى التحديات التي تواجه هذا التحول، ومنها ضعف شبكة الانترنيت في البلاد، التي تمثل مرتكزا أساسيا في هذا السياق، فضلا عن وجود حاجة كبيرة لتدريب الملاكات العاملة في مؤسسات الدولة، وتطوير قدراتهم الفنية والمهارية، بما يجعلهم قادرين على فهم وإدارة فلسفة التحول الإلكتروني، في العمل، لاسيما في مجال تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
من جانبه اعرب السيد وزير الاتصالات اركان شهاب الشيباني، عن استعداد وزارته لتقديم كل مالديها من امكانات فنية وتقنية وبشرية، لدعم مشروع وزارة التخطيط، المتمثل بتنفيذ التعداد العام للسكان، وبرنامج التحول الإلكتروني في الاداء.
إلى ذلك شهدت الورشة، التي حضرها السيد وكيل الوزارة الدكتور ماهر حماد، وعدد من مستشاري وزارة الاتصالات والمديرين العامين والخبراء في الوزارتين، استعراض خطوات العمل وآليات التحول الالكتروني، والتحديات التي تواجه المشروع، والنتائج المتوخاة منه.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة