خلال لقائه رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي.. وزير التخطيط يدعو مؤسسات الدولة كافة، إلى استكمال قاعدة البيانات الخاصة بموظفيها، لتوليد الرقم الوظيفي

2020-06-12 600
دعا السيد وزير التخطيط، الأستاذ الدكتور خالد بتّال النجم، اليوم، الخميس، مؤسسات الدولة كافة، الى استكمال قاعدة البيانات الخاصة بموظفيها العاملين في جميع الدوائر والتشكيلات التابعة لها، بهدف استكمال مشروع الرقم الوظيفي الذي تتولى الوزارة العمل على انجازه.
وأضاف السيد الوزير، خلال لقائه السيد رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود محمد التميمي، ان إنجاز مشروع الرقم الوظيفي، يمثل خطوة مهمة باتجاه رسم السياسات السليمة للتوظيف والتشغيل في العراق، مبينا، أنه سيعطينا صورة متكاملة ودقيقة عن واقع الوظيفة في مؤسسات الدولة، من حيث الشهادة والاختصاص، ومدة الخدمة، ومقدار الدخل، وماهي الحاجة إلى الاختصاصات العلمية، من جهة الندرة والوفرة من تلك الاختصاصات، مشيرا بذلك إلى ما تقوم به الوزارة من عمل دؤوب، لإنجاز هذا المشروع، في ضوء توجيهات مجلس الوزراء.
وشدد السيد الوزير، خلال اللقاء، على أهمية الدور المفصلي الذي ينبغي أن يؤديه مجلس الخدمة العامة الاتحادي، في وضع وتحديد المعايير والمؤهلات، لشاغلي الوظائف الحكومية، وبالتالي فأن معيار الكفاءة سيكون هو الحاكم في اختيار الموظف، وفقا لمتطلبات الوظيفة نفسها، مؤكدا استعداد وزارة التخطيط، لتقديم كل أنواع الدعم الممكنة للمجلس من أجل مساعدته في أداء مهامه، المنصوص عليها في القانون.
وجرى خلال اللقاء، بحث واقع عمل مجلس الخدمة العامة الاتحادي، والعمل على توفير أفضل الظروف لعمله، من خلال رفده بالملاكات الوظيفية، والبيانات الاحصائية المتعلقة بموظفي الدولة، والعمل على تطوير القدرات للعاملين في المجلس، بغية تمكينهم من أداء مهامهم، بنحو أفضل.
من جانبه أعرب السيد رئيس مجلس الخدمة الاتحادي، عن تقديره العالي لجهود السيد الوزير الداعمة لعمل المجلس، مشيرا إلى أن المجلس مازال بحاجة الى الكثير من الدعم، لاسيما في مجال تعزيز الملاكات الوظيفية، وكذلك في قلة التخصيصات المالية.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة