وزير التخطيط يوجه بتشكيل لجنة قانونية وفنية، لتوفير البيئة الملائمة للمشاريع الشبابية المزمع تنفيذها ضمن المشروع الوطني لتشغيل الشباب

2020-06-07 272
????اكد السيد وزير التخطيط، الأستاذ الدكتور خالد بتّال النجم، اليوم، الأحد، دعمه الكبير للمشروع الوطني لتشغيل الشباب، لما يمثله هذا المشروع من اهمية، في توفير المزيد من فرص العمل، وفق رؤية تنموية مختلفة، تهدف الى خلق انشطة اقتصادية متنوعة، تسهم في ردم الفجوات، وتعزز الميزات المكانية لكل منطقة من مناطق البلاد، فضلا عن دوره المهم في تعزيز مكانة القطاع الخاص في التنمية.
????جاء ذلك خلال لقاء السيد الوزير بممثلي البنك المركزي العراقي، وعدد من مصارف القطاع الخاص، والشركة العراقية للكفالات المصرفية،بحضور السيدين وكيلي الوزارة، والسيدة مدير عام الدائرة القانونية فيها.
????وجرى خلال الاجتماع، مناقشة الخطوات السابقة واللاحقة المتعلقة بالمشروع الوطني لتشغيل الشباب، وفق الآليات القانونية والإدارية السليمة، الضامنة لنجاح المشاريع الشبابية التي سيتم تنفيذها تحت خيمة هذا المشروع، ضمن مبادرة البنك المركزي العراقي، لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وشدد السيد الوزير، على ضرورة فسح الفرصة أمام الشباب ليساهموا في المشروع بصفة مطورين، بهدف تطوير مهاراتهم، وضمان نجاح مشاريعهم.
????كما وجه السيد الوزير، بتشكيل لجنة قانونية وفنية، برئاسة الوكيل الإداري للوزارة، وتضم المنسق العام للمشروع، والدائرة القانونية، وممثلين عن البنك المركزي والمصارف المعنية، تتولى دراسة تفاصيل المشروع، ورسم المسارات السليمة من خلال تحديد الآليات المناسبة القابلة للتطبيق ، بهدف ضمان نجاح المشاريع، وحقوق جميع الأطراف


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة