الدكتور نوري الدليمي يسلم حقيبة وزارة التخطيط للدكتور خالد بتال

2020-05-08 239
جرت في القصر الحكومي، مساء الخميس، مراسم الاستلام والتسليم للمسؤولية والحقائب الوزارية بحضور رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي ورئيس الحكومة المستقيلة السيد عادل عبدالمهدي، والوزراء في الحكومتين.

وثمن الدكتور نوري الدليمي خلال مراسم الاستلام والتسليم جهود ملاكات الوزارة التي عملت بتفان وإخلاص لتنفيذ البرنامج الحكومي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشيداً في الوقت نفسه بكفاءة خلفه الدكتور خالد بتال وقدرته على مواصلة الاستراتيجية التنموية التي وضعتها الوزارة في خطتها الخمسية ورؤيتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، مبيناً بذلك مواصلة جهوده في دعم الوزارة الجديدة وجميع الخطط التنموية في العراق.

إلى ذلك قال السيد الكاظمي "إننا أقسمنا على أن نحمي هذه الدولة وتوفير الطمأنينة للمواطنين وتوجيه رسالة لهم بأن هذه الحكومة ستعمل على توفير سبل الحياة الكريمة"، مشيرا الى حرصه على الحفاظ على الانجازات المتحققة والتعاون لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية والصحية التي تواجه البلاد.

من جهته جدد السيد عادل عبدالمهدي التهاني بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة السيد الكاظمي، مؤكدا أهمية التداول السلمي للسلطة كمظهر ديمقراطي ورغم كل التعقيدات المعروفة في المشهد السياسي، مشيدا باختيار شخصيات كفوءة للكابينة الوزارية الجديدة، وداعيا الوزراء السابقين الى التعاون مع زملائهم في مرحلة تسليم المسؤولية.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة